تسجيل الدخول

الصندوق يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الملك سعود في مجال الدراسات والبحوث وابتكار المنتجات الجديدة

وقع صندوق التنمية الزراعية مذكرة تفاهم مع جامعة الملك سعود ممثلة بكلية علوم الأغذية والزراعة (قسم الاقتصاد الزراعي)، وذلك بهدف التعاون في مجال تقديم الخدمات التأهيلية والتدريبية والاستشارية والدراسات والبحوث في مجالات وأنشطة القطاع الزراعي، حيث وُقّعت المذكرة في مقر الصندوق بالرياض من قبل مدير عام صندوق التنمية الزراعية الأستاذ منير بن فهد السهلي، وعميد كلية علوم الأغذية والزراعة بالجامعة الدكتور محمد النفيسة، وذلك يوم الأربعاء 11 ذو القعدة 1444هـ، الموافق 31 مايو 2023م.

ويأتي هذا التعاون ضمن إطار تعزيز الجهود المشتركة بين الطرفين في هذا الجانب، وتبادل الخبرات والتكامل بين الصندوق والجامعة؛ لما يحققه من فوائد للقطاع الزراعي.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل الخدمات الاستشارية والمشورة العلمية والبيانات والإحصائيات المتوفرة لدى الطرفين فيما يخص ويخدم القطاع الزراعي، والتعاون في مجال دعم البحوث والدراسات المشتركة ذات العلاقة وذلك في مجالات التقنيات الحديثة للمشاريع الزراعية، كما تشمل الأهداف دراسة وابتكار المنتجات الجديدة للصندوق والتي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي ودعم مجالات التنمية الريفية. كما تهدف المذكرة إلى التعاون في مجال التدريب للموظفين فيما يخدم القطاع الزراعي.
ويسعى الصندوق من خلال المذكرات والاتفاقيات مع الجهات الأخرى إلى تعزيز دوره التنموي والتمويلي في دعم القطاع الزراعي، وتطوير سبل الدراسات والأبحاث والتمويل في مختلف المجالات الزراعية والخدمات اللوجستية المساندة لها.
التقييم:
آخر تعديل: 11/11/1444 03:04 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor