تسجيل الدخول

​​​كلمة رئيس مجلس الإدارة​

​​

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين..

يواصل صندوق التنمية الزراعية ــ بدعم من القيادة الحكيمة ــ إسهاماته الفاعلة في التنمية الاقتصادية، من خلال تحقيق الأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعية، من خلال تقديم التمويل المالي للأنشطة والمجالات الزراعية المختلفة، ودعم الزراعة المستدامة والتنمية الريفية الزراعية، ورفع كفاءة استخدام التقنيات الحديثة في المشروعات الزراعية، وقد تمكن الصندوق من تنفيذ المبادرات التي تضمنتها استراتيجيته، ونفذ عدداً من الخطط والبرامج في مدة زمنية محددة، وتمكن ــ بحمد الله ــ من تحقيق  فائض مالي لهذا العام قدره (48) مليون ريال.

ويسرني تقديم التقرير السنوي (السادس والخمسين) لصندوق التنمية الزراعية للعام المالي 1440/1441هـ (2019م)، والذي يستعرض الجهود التي بذلت خلال العام المالي (2019م) لتنفيذ استراتيجية الصندوق، والسياسات ذات العلاقة، من خلال دعم وتنمية القطاع الزراعي في المملكة، ويوضح التقرير إجمالي قيمة القروض الموافق عليها للعام المالي 1440/1441هـ (2019م)، حيث بلغت (1886) مليون ريـال، بنسبة ارتفاع قدرها (80 ٪) عن العام السابق، كما زادت قيمة القروض المعتمدة خلال العام المالي (2019م) بنسبة (185٪) عن العام المنصرم (2018م). وبذلك يبلغ إجمالي القروض المقدمة منذ إنشاء الصندوق وحتى العام المالي 1440/1441هـ (2019م) أكثر من (51) مليار ريال.

كما شهد هذا العام صدور عدة موافقات لتمويل الاستثمار الزراعي السعودي في الخارج. واعتماد مشروع الحوكمة الخاص بدليل السياسات وإجراءات العمل بالصندوق وجدول الصلاحيات الجديدة.

وفي الختام أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء مجلس إدارة الصندوق بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ على ما يجده القطاع الزراعي من دعم ومساندة، والشكر موصول لإدارة الصندوق وجميع منسوبيه على جهودهم في أعمال الصندوق، متطلعين إلى العمل لتحقيق المزيد من الإنجازات والتطلعات وبما يساهم في مسيرة بلادنا المباركة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.​


التقييم:
آخر تعديل: 18/01/1442 02:58 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data