تسجيل الدخول

صندوق التنمية الزراعية يشارك في معرض الشرق الأوسط للدواجن 2023

شارك صندوق التنمية الزراعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن خلال الفترة من 11 - 13 شوال 1444هـ، الموافق 1- 3 مايو 2023م في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، والذي يعد أكبر معرض متخصص في المملكة في قطاع وسوق الدواجن. حيث استقبل الصندوق المهتمين والمستثمرين بهدف التعرف إلى الخدمات والمنتجات التمويلية التي يقدمها في هذا المجال.

وتُعد مشاريع الدواجن من أبرز المشاريع الزراعية المتخصصة ومن القطاعات الرئيسية التي يدعمها ويمولها صندوق التنمية الزراعية، وذلك ضمن أهدافه الإستراتيجية المتمثلة في الإسهام في تعزيز الأمن الغذائي مع الحفاظ على الموارد الطبيعية، ودعم كفاءة استخدام الموارد وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة، حيث يهدف الصندوق إلى زيادة الدعم لمشاريع الدواجن اللاحم لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي والتشجيع على استخدام التقنيات الحديثة باستخدام الأقفاص لزيادة الإنتاج.
وتندرج مشاريع الدواجن ضمن برنامج الصندوق لدعم التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، حيث يسهم الصندوق في تمويل التكاليف الاستثمارية والتشغيلية للأنشطة التمويلية في القطاع الزراعي المستخدمة للتقنيات الحديثة من خلال رفع نسبة التمويل من 50% إلى 70% من حجم التمويل المعتمد لهذا النشاط.
يذكر أن مشاركة صندوق التنمية الزراعية، كانت من خلال جناح تعريفي يبرز دور الصندوق في دعم وتمويل مختلف أنشطة القطاعات الزراعية، استعرض ما يتعلق بتمويل مشاريع الدواجن المختلفة. حيث شارك في الجناح عدد من المختصين لاستقبال الجمهور والزوار من المزارعين والمستثمرين والمهتمين في القطاع الزراعي، للإجابة على استفساراتهم فيما يتعلق بالمنتجات الائتمانية أو الخدمات التي يقدمها الصندوق.​
التقييم:
آخر تعديل: 21/12/1444 01:04 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor