تسجيل الدخول

الصندوق يشارك في المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية "بيوفاخ 2022"

شارك صندوق التنمية الزراعية في فعاليات المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية "بيوفاخ السعودية 2022، الذي يعد أول معرض متخصص بالزراعة العضوية يقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 ويهدف المعرض إبراز دور الجهات المعنية بتنمية وتطوير نشاط الزراعة العضوية، وزيادة الوعي بأهمية الزراعة العضوية وأسلوب الحياة المستدامة.، ويمثل المعرض ملتقى لصناع الزراعة العضوية محلياً ودولياً والمتخصصين في المنتجات العضوية.
وتمثلت مشاركة صندوق التنمية الزراعية بجناح خاص للتعريف بالمنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق في مجال الزراعة العضوية، والأنشطة التابعة لها، حيث يستهدف التمويل الزراعة العضوية للبيوت المحمية، والزراعة العضوية المكشوفة، ويشمل الأسمدة، والمخصبات، والبذور ومواد الإكثار الخضري، ومحسنات التربة، ومواد الوقاية، ومواد ووسائل المكافحة الميكانيكية والحيوية.
ويشترط للحصول على التمويل تقديم شهادة التوثيق العضوي، أو وثيقة التحول (سارية الصلاحية) صادرة من إحدى شركات التوثيق المعتمدة من وزارة البيئة والمياه والزراعة، وكذلك السجل الزراعي. ويمكن التقديم من خلال تطبيق الصندوق الإلكتروني للجوال أو منصة الخدمات الإلكترونية eservices.adf.gov.sa.
الجدير بالذكر أن الزراعة العضوية عبارة عن أسلوب للإنتاج الزراعي يعتمد على استخدام مواد طبيعية لإنتاج غذاء دون استخدام مواد أو أسمدة أو مبيدات كيميائية أو هرمونات أو كائنات معدلة وراثياً أو مواد مشتقة منها.
ويأتي هذا التمويل من الصندوق لما يشهده قطاع الزراعة العضوية من اهتمام وتطور ونمو من خلال ارتفاع نسبة الإنتاج العضوي وزيادة نسبة المساحة الإجمالية للزراعة العضوية مع زيادة أعداد الحيازات، إضافة إلى ارتفاع قيمة سوق الأغذية العضوية.
التقييم:
آخر تعديل: 16/04/1444 01:31 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data