تسجيل الدخول

الصندوق ينظم ورشة عمل دعم وتشجيع القطاع الزراعي في منطقة الجوف

​​نظم صندوق التنمية الزراعية وبالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة بالجوف ورشة عمل بعنوان "دعم وتشجيع القطاع الزراعي والتعاوني"، بحضور وكيل إمارة منطقة الجوف المساعد للشئون التنموية الأستاذ فهيد بن مطلق الشمري، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجوف الدكتور حمدان بن عبدالله السمرين. وذلك يوم الأربعاء 9 ذو القعدة، 8 يونيو 2022م.


وشارك بالورشة إدارة تطوير الأعمال بالصندوق، ومجلس الجمعيات التعاونية، والمركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة وتم تسليط الضوء على دور صندوق التنمية الزراعية في تمويل المشاريع الزراعية، وأهمية عمل الجمعيات التعاونية ودورها في دعم العمل التعاوني والمساهمة في تسويق المنتجات الزراعية لصغار المزارعين، إضافة إلى دور الممارسات الزراعية السليمة بالبيوت المحمية في تطوير وزيادة الإنتاج الزراعي.

حيث قدم المهندس محمد الرساسمة من إدارة تطوير الأعمال بالصندوق، عرضًا عن دور الصندوق في تمويل المشاريع الزراعية في منطقة الجوف، وكذلك التعريف بالمنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق للمستثمرين والشركات الزراعية وصغار المزارعين والصيادين ومربي الماشية. حيث سلط الضوء على أنواع المشاريع المتخصصة التي يمولها الصندوق، إضافة إلى القروض التنموية المقدمة لصغار المزارعين ضمن برنامج التمويل المساند لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة.

ومن مجلس الجمعيات التعاونية، قدم زياد الشمري، عرضًا عن دور المجلس في دعم وتشجيع العمل التعاوني، وكذلك التعاون والتواصل بين الجمعيات التعاونية بالمملكة، وآلية عمل وتنظيم وتأسيس الجمعيات التعاونية، إضافة إلى دور المجلس في تشجيع تدريب وتأهيل للعاملين بالجمعيات وإطلاق البرامج والمشاريع ذات الأثر الاقتصادي والاجتماعي.

كما قدم نائب مدير المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة للمعرفة والتواصل راضي الفريدي عرضًا عن ‎مركز استدامة ودوره في تطوير ونشر الممارسات الزراعية السليمة في البيوت المحمية، ورؤية وأهداف مركز استدامة ودوره الرئيس في تقديم الأبحاث التطبيقية الزراعية التي تساعد في إحداث تنمية زراعية مستدامة تتوافق مع مستهدفات رؤية 2030م، وتطرق الفريدي إلى أنواع البيوت المحمية وطرق تحسين كفاءة الإنتاج النباتي٠ وزيادة الإنتاجية من خلال تغيير الممارسات الزراعية أو عبر استخدام التقنيات الحديثة.

واختتمت الورشة بنقاش مفتوح بين المشاركين والحضور من المزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي في منطقة الجوف



التقييم:
آخر تعديل: 09/11/1443 04:14 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor