تسجيل الدخول

صندوق التنمية الزراعية يوقع عقدًا مع الشركة العربية للخدمات الزراعية (اراسكو) لتمويل مشروع إنتاج دجاج لاحم بقيمة 185 مليون ريال

وقع صندوق التنمية الزراعية صباح اليوم الخميس اتفاقية تمويل مع الشركة العربية للخدمات الزراعية (اراسكو) لتمويل مشروع إنتاج دجاج لاحم، بقيمة إجمالية بلغت 185 مليون ريال، وهو أحد المشاريع المستهدفة في الأمن الغذائي.

وقد وقعت اتفاقية التمويل بحضور كلا من نائب مدير عام الصندوق لقطاع الائتمان الأستاذ بدر بن سليمان المالك، والرئيس التنفيذي لشركة أراسكو الأستاذ ناصر أبانمي.
ويهدف التمويل إلى تغطية تكاليف المشروع الذي يشمل عدد 36 حظيرة في كل حظيرة 600 قفص وفي كل قفص 167 طير، وكذلك ما يتضمنه المشروع من معدات ومباني وغرف تعقيم ومستودعات ووسائل نقل ثقيلة وخفيفة وخزانات وجهاز تحميل اقفاص وتكاليف تشغيلية. ويقع المشروع غرب حرض، وتبلغ طاقته الإنتاجية 3.6 مليون طير في الدورة الواحدة.
الجدير بالذكر أن الصندوق يقدم خدمات ائتمانية للمشاريع المتخصصة يتم منحها كقروض مباشرة وغير مباشرة بالشراكة مع البنوك والمصارف التجارية، سواء لغرض إقراض المشاريع الجديدة، أو التوسعة وإعادة التأهيل، بهدف الاستثمار الأفضل للموارد الاقتصادية ودعم الأمن الغذائي، ويتطلب الحصول على هذه الخدمة وجود دراسة جدوى اقتصادية وترخيص من وزارة البيئة والمياه والزراعة، وتحدد فترة السداد للمشاريع المتخصصة، بناءً على التدفقات النقدية، ودراسة المشروع، والتحليل الائتماني.

التقييم:
آخر تعديل: 21/09/1443 03:37 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor