تسجيل الدخول

صندوق التنمية الزراعية ينظم ورشة عمل بعنوان "دعم وتشجيع القطاع الزراعي والتعاوني" في أبها

نظم صندوق التنمية الزراعية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في أبها، ورشة عمل بعنوان "دور الصندوق في دعم وتشجيع القطاع الزراعي والتعاوني"، بحضور عدد من الجمعيات الزراعية التعاونية والمستثمرين والمهتمين بالقطاع الزراعي، وذلك في مسرح الغرفة في مدينة أبها، صباح يوم الخميس 28 شعبان 1443هـ، الموافق 31 مارس 2022م.

وفي بداية الورشة سلط المهندس الزراعي مشبب القحطاني، من إدارة تطوير الأعمال بالصندوق، الضوء على دعم وتمويل الصندوق للمشاريع الزراعية في منطقة عسير.
ثم قدم عرضًا تحدث فيه عن تمويل المشاريع الزراعية وكذلك المنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق للمستثمرين والشركات الزراعية وصغار المزارعين والصيادين ومربي الماشية. إضافة إلى استعراض الأنشطة الزراعية الممولة من الصندوق وتشمل المشاريع المتخصصة المتنوعة أبرزها مشاريع البيوت المحمية والدواجن والاستزراع السمكي ومشاريع مراكز التسويق الزراعي ومصانع التمور التحويلية والصناعات الغذائية التحويلية. 
كما تحدث القحطاني عن تمويل الصندوق للقروض التنموية مثل المنشآت البيطرية وبرنامج السياحة الزراعية، وكذلك عن دور الصندوق في دعم الجمعيات التعاونية الزراعية، والبرنامج المساند لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة من أجل استثمار الفرص والموارد المتاحة والميز النسبية للمناطق.
واختتمت الورشة بنقاش مفتوح مع الحضور من المزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي في منطقة عسير.​


التقييم:
آخر تعديل: 28/08/1443 01:57 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor