تسجيل الدخول

ورشة عمل بعنوان "دور الصندوق في دعم الاستزراع السمكي" ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للثروة السمكية

نظم صندوق التنمية الزراعية ورشة عمل بعنوان "دور الصندوق في دعم الاستزراع السمكي" وذلك ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية، الذي يعقده حاليا البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية بالرياض.
وبدأت الورشة بالتعريف بصندوق التنمية الزراعية وما يقدم منذ نشأته حتى وقتنا الحاضر، إضافةً إلى حجم التمويل المقدم والخدمات الائتمانية والأنشطة الممولة من قبله خاصةً فيما يتعلق بالاستزراع السمكي.
حيث قدم الورشة المهندس الزراعي مشبب بن علي القحطاني من إدارة تطوير الأعمال بالصندوق، تطرق فيها إلى التعريف بالصندوق ورؤيته وأهدافه وحجم التمويل المقدم حيث بلغت القروض المعتمدة والتي ساهم صندوق التنمية الزراعية في تمويلها أكثر من 55 مليار ريال بعدد تجاوز 467 ألف قرض.
وشملت الورشة تعريفاً بقطاع الاستزراع السمكي والقروض التي ساهم بها الصندوق في قطاع الثروة السمكية منذ إنشائه، حيث تجاوزت 11 ألف قرض، وبقيمة بلغت نحو 2336 مليون ريال  تنوعت بين مشاريع أسماك وبيض الكافيار والأسماك والروبيان وتربية الروبيان وقوارب الصيد وملحقاتها وتربية الأسماك بنظام المسيجات.
ويساهم صندوق التنمية الزراعية في تمويل مشاريع الاستزراع المائي بتقنياته الحديثة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعية وأشار مقدم العرض إلى أن الأنشطة المستهدفة تشمل: مفرخات الأسماك، استزراع الروبيان، الأقفاص العائمة، نظام الأكوابونيك، وكذلك تربية الأسماك في المياه الداخلية بالأنظمة المغلقة (إعادة تدوير المياه).
ويهدف هذا التمويل إلى إنتاج عالي الجودة بتقنيات متقدمة، رفع النمو الاقتصادي لإنتاج الأسماك بالمملكة، المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، واستدامة الموارد الطبيعية
ويستفيد من التمويل كل من المشاريع المتخصصة (الشركات)، المشاريع المتخصصة (الأفراد)، المشاريع المتخصصة (الجمعيات التعاونية).
الجدير بالذكر أن المؤتمر والمعرض الدولي للثروة السمكية يهدف إلى تعزيز الشراكات الدولية ومناقشة تحديات الأمن الغذائي واستدامة قطاع الثروة السمكية، بمشاركة 30 دولة و70 شركة عالمية ومحلية.



التقييم:
آخر تعديل: 28/06/1443 10:54 م
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data