تسجيل الدخول

صندوق التنمية الزراعية يعقد لقاء افتراضيًا بمشاركة مزارعي القمح من حول المملكة

​عقد صندوق التنمية الزراعية لقاء افتراضيًا بعنوان: (برنامج تمويل التكاليف التشغيلية لمزارعي القمح)، وذلك للتعريف بالبرنامج وتسليط الضوء على أبز الاشتراطات، والرد على استفسارات وأسئلة الحضور من مزارعي القمح من مختلف مناطق المملكة.

وشارك باللقاء المهندس محمد العبداللطيف، مدير مشروع إيقاف زراعة الأعلاف بوزارة البيئة والمياه والزراعة، والمهندس يزيد أبالحسن من المؤسسة العامة للحبوب، وبحضور نائب مدير عام الصندوق لقطاع الائتمان الأستاذ بدر المالك، ونائب مدير عام الصندوق لقطاع الاستراتيجية المهندس عادل الجمعة.
وبدأ اللقاء الذي شهد تفاعلا كبيرًا من الحضور المزارعين من مختلف مناطق المملكة، بعرض تعريفي عن البرنامج، حيث يأتي البرنامج بهدف المساهمة في دعم الأمن الغذائي وتعزيز الإنتاج المحلي من خلال تمكين المزارعين المرخصين لزراعة القمح. حيث كشف اللقاء عن أن الإقراض سيكون بالتمويل المباشر ضمن الخدمات الائتمانية للتكاليف التشغيلية قصيرة الأجل لمزارعي القمح، حيث تشمل التكاليف (البذور، والأسمدة، والمبيدات، والوقود)، كما تطرق العرض إلى شرح متطلبات الحصول على التمويل والغايات ومواصفاتها، وشرح آلية الحصول على التمويل وعمل البرنامج.
وأكد اللقاء على أن أهم المتطلبات للحصول على التمويل هو الحصول على الترخيص من وزارة البيئة والمياه والزراعة موضحاً المساحة والكمية لزراعة القمح، ويقتصر التمويل على غاية واحدة وهي التكاليف التشغيلية لزراعة القمح بقيمة 4000 ريال/هكتار، وبحد أقصى للتمويل هو 400 ألف ريال.
وخلال اللقاء أكد المهندس محمد العبداللطيف، مدير مشروع إيقاف زراعة الأعلاف بوزارة البيئة والمياه والزراعة على ضرورة الحصول على الترخيص المناسب من الوزارة، كاشفًا عن إمكانية تحويل الرخصة الزراعية من رخصة زراعة الأعلاف إلى رخصة زراعة القمح. ومؤكدًا على أن المناطق المستهدفة والمرخصة لزراعة القمح تكون في مناطق المملكة التي تقع ضمن منطقة ما يعرف بـ "الرف الرسوبي".​


التقييم:
آخر تعديل: 02/02/1445 07:08 م
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor