تسجيل الدخول

صندوق التنمية الزراعية يوقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف السعودية

وقّع صندوق التنمية الزراعية مذكرة تفاهم مع اتحاد الغرف السعودية، بهدف التعاون والتنسيق في تطوير وتحفيز الاستثمار الزراعي على المستويين المحلي والدولي بمختلف المجالات ذات العلاقة بين الطرفين، حيث وقع المذكرة كل من سعادة مدير عام الصندوق الأستاذ منير بن فهد السهلي، وسعادة رئيس اتحاد الغرف السعودية الأستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان. وذلك يوم الثلاثاء 27 ربيع الأول، الموافق 2 نوفمبر 2021م.

وتنطلق مذكرة التفاهم التي يمثلها برنامج الاستثمار الزراعي السعودي المسؤول في الخارج من دور صندوق التنمية الزراعية المتمثل في تقديم الخدمات الائتمانية للأفراد والشركات والجمعيات التعاونية لتحقيق الاستراتيجية الزراعية للمملكة، وكذلك من دور اتحاد الغرف السعودية القائم على تمثيل قطاع الأعمال السعودي والغرف التجارية بالمملكة والعمل على رعاية مصالحه محلياً ودولياً.
وتهدف المذكرة إلى تفعيل أُطر التعاون المشترك بين الصندوق واتحاد الغرف السعودية بما يُساهم في تحقيق أهدافهما المشتركة وتوحيد الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المعززة لدعم الشراكات الاستراتيجية الدولية للمملكة.
وتتضمن المذكرة عدة مجالات للتعاون تشمل تبادل المعلومات والبيانات والتقارير اللازمة بين الصندوق واتحاد الغرف السعودية ودعم البحوث والدراسات المشتركة وتبادل الخدمات الاستشارية بين الطرفين، إضافةً إلى دعم تطوير فرص الشراكات والاتفاقيات والمبادرات الدولية، ومشاركة الصندوق في عضوية مجالس الأعمال والوفود التجارية مع الدول ذات العلاقة.
الجدير بالذكر أن برنامج الاستثمار الزراعي السعودي المسؤول في الخارج، يعد برنامجاً لتنويع واستقرار مصادر الإمدادات الغذائية الخارجية بوصفه جزءاً من مبادرة الأمن الغذائي للمملكة، ويأتي ضمن البرامج  التمويلية المتنوعة التي يقدمها الصندوق ويعتبر أحد مبادرات التحول الوطني لصندوق التنمية الزراعية ، ومتماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي المقرّة من مجلس الوزراء التي تضمنت مبادرات لتنويع مصادر توريد الأغذية الخارجية وتحقيق الاستقرار فيها.



التقييم:
آخر تعديل: 19/04/1443 10:01 م
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data