تسجيل الدخول

صندوق التنمية الزراعية يحصل على شهادة تصديق بتطبيق متطلبات المعيار العالمي لإدارة الأمن السيبراني

حصل صندوق التنمية الزراعية على شهادة تصديق بتطبيق متطلبات المعيار العالمي لإدارة الأمن السيبراني (ISO/ IEC 27032)، حيث تسلّم سعادة المدير العام للصندوق الأستاذ منير بن فهد السهلي الشهادة ودرعاً تذكارياً من الرئيس التنفيذي لشركة "تقنية سايبر" د. زياد الخليفة، نيابة عن الشركة المانحة (PECB MS)، وذلك خلال احتفالية بحضور عدد من قيادات الصندوق والشركة.

وذكر نائب مدير عام الصندوق لقطاع المخاطر والأمن السيبراني الأستاذ عبدالعزيز العيسى أن شهادة (تطبيق متطلبات المعيار العالمي لإدارة الأمن السيبراني) تعد من الشهادات العالمية الموثوقة والمعتمدة في إدارة الأمن السيبراني، حيث جاءت الشهادة بعد تطبيق الصندوق لنظام إدارة شاملة لتحديد المخاطر والتهديدات السيبرانية المُحتملة وآثارها على الصندوق وكيفية تشغيل وتسيير الأعمال وتقديم الخدمات للعملاء في حال التعرض إلى تلك المخاطر والتهديدات، وكيفية التعامل معها.
وأضاف العيسى إلى أن ذلك يتطلب الاستجابة الفعالة للأزمات، ويتضمن الحفاظ على السمعة، وأمن وسلامة الأصول المعلوماتية والتقنية للصندوق، وعدم التعرض لخسائر أو عقوبات. ويؤكد الحصول على هذه الشهادة على توافق الصندوق مع متطلبات المعيار العالمي لإدارة الأمن السيبراني، والتزام إدارة المخاطر الأمن السيبراني بمتطلبات ومعايير هذه الشهادة بالإضافة إلى الالتزام بجميع متطلبات الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وكذلك حماية البيانات وحماية معلومات العملاء، إضافة إلى التحسين والتطوير المستمر لبرامج وأنظمة الأمن السيبراني بما يتوافق مع استراتيجية الصندوق ورؤية المملكة 2030.

التقييم:
آخر تعديل: 10/04/1443 01:02 م
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data