تسجيل الدخول

صندوق التنمية الزراعية ينظم ورشة عمل بعنوان "دعم وتشجيع القطاع الزراعي والتعاوني" في جامعة الملك فيصل بالأحساء

نظم صندوق التنمية الزراعية وبالتعاون مع جامعة الملك فيصل بالأحساء ورشة عمل بعنوان "دعم وتشجيع القطاع الزراعي والتعاوني"، بمشاركة مجلس الجمعيات التعاونية، والمركز الوطني للنخيل والتمور، والمركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة، وحضور عدد من المستثمرين والمهتمين بالقطاع الزراعي. وذلك يوم الخميس 8 ربيع الأول 1443هـ، الموافق 14 أكتوبر 2021م.

حيث بدأت الورشة بكلمة لسعادة مدير عام صندوق التنمية الزراعية الأستاذ منير بن فهد السهلي، قدم فيها شكره لجامعة الملك فيصل لاستضافتها وتعاونها مع الصندوق في تنظيم هذه الورشة وللمشاركين من مجلس الجمعيات التعاونية والمركز الوطني للنخيل والتمور ومركز استدامة، كما رحب فيها بالحضور، مؤكدا على أهمية الورشة ودور الصندوق في دعم وتمويل مختلف مجالات القطاع الزراعي، وسعي الصندوق نحو تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.
وقدم المهندس فهد الشيباني من إدارة تطوير الأعمال بالصندوق عرضًا تحدث فيه عن تمويل المشاريع الزراعية وكذلك المنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق للمستثمرين والشركات الزراعية وصغار المزارعين والصيادين ومربي الماشية.
وكان عرض جامعة الملك فيصل عن فرص الاستثمار في الصناعات التحويلية للتمور، قدمه الدكتور صلاح العيد من كلية العلوم الزراعية والأغذية بالجامعة.
وشملت الورشة أيضا عرضًا قدمه المهندس ضيف الله الفواز نائب المدير العام للمرافق البحثية في المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة، وكان عن الممارسات الزراعية السليمة بالبيوت المحمية ودوره في توعية المزارعين. وكذلك عرضًا قدمه المهندس صلاح الشمري من مجلس الجمعيات التعاونية عن دور المجلس في تشجيع القطاع الزراعي التعاوني بالمملكة والمساهمة في تسويق المنتجات الزراعية لصغار المزارعين.
وأخيرا قدم رافع الغامدي من المركز الوطني للنخيل والتمور عرضًا عن المبادرات التي يقدمها المركز الوطني ودوره في تطوير قطاع التمور بالمملكة.
واختتمت الورشة بنقاش مفتوح مع الحضور.​
التقييم:
آخر تعديل: 10/04/1443 01:05 م
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data