تسجيل الدخول

محافظ صندوق التنمية الوطني ومدير صندوق التنمية الزراعية يزوران مشروع "نقوا"

قام سعادة محافظ صندوق التنمية الوطني الأستاذ ستيفن جروف وسعادة المدير العام لصندوق التنمية الزراعية الأستاذ منير بن فهد السهلي، يوم الخميس 2 صفر 1443هـ، الموافق 9 سبتمبر 2021م، بزيارة إلى مشروع المجموعة الوطنية للاستزراع المائي "نقوا" في محافظة الليث، حيث كان في استقبالهم الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس أحمد بن رشيد البلاع وعدد من قيادات وفنيي المشروع. وقد شارك في الزيارة وكيل محافظ صندوق التنمية الوطني للإشراف على الصناديق الأستاذ عبد الإله النمر، ونائب مدير عام صندوق التنمية الزراعية لقطاع الائتمان الأستاذ بدر المالك.

حيث قدم البلاع خلال هذه الزيارة شرحا مفصلا لنشاط المشروع وما يقدمه في مجال تربية الأسماك والروبيان. وشملت الزيارة عرض فيلم تعريفي عن المجموعة وما تقدمه في مجال الاستزراع المائي. إضافة إلى جولة حول المشروع شملت أحواض تربية ومفرخات الروبيان، ومصنع الأعلاف البحرية، وكذلك أحواض أمهات الأسماك، ومصنع تجهيز وتعبئة الروبيان. 
وتعد المجموعة الوطنية للاستزراع المائي "نقوا" واحدة من أكبر مشاريع الاستزراع المائي في العالم، والمتخصصة في إنتاج الأسماك والروبيان. حيث يتيح المشروع للمستهلكين فرصة الاستمتاع بالمنتجات التي تزرع في المزارع السعودية التي تقع في موقع إستراتيجي على ساحل البحر الأحمر.
يذكر أن هذه الزيارات تأتي في إطار الجولات التي ينظمها صندوق التنمية الوطني مع الصناديق والبنوك التنموية التابعة له بهدف الاطلاع على جهود تلك الصناديق والبنوك التنموية ودورها المأمول في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام.

التقييم:
آخر تعديل: 05/02/1443 12:43 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data