تسجيل الدخول

صندوق التنمية الزراعية يطلق خدمة "الختم الرقمي" لتصديق الوثائق بصيغة رقمية

أطلق صندوق التنمية الزراعية خدمة "الختم الرقمي"، وهو عبارة عن الهوية الرقمية للصندوق، حيث يستخدم لتصديق الوثائق بصيغتها الرقمية لضمان موثوقيتها وحجيتها القانونية، وسوف يستفيد منه عملاء الصندوق من خلال الحصول على إفادات بالتعامل الخاصة بوزارة العدل، أو الإفادات التي تقدم لجميع الجهات الأخرى. حيث يعد الصندوق مقدم خدمات تصديق رقمي حكومي معتمد لدى المركز الوطني للتصديق الرقمي.

يتميز الختم الرقمي بعدة مميزات، وهي: منع انتحال الهوية والتزوير، وسهولة التحقق من الوثيقة، وحماية الوثائق المهمة من التلف، ودعم التحول الرقمي، إضافة إلى أنه معتمد قانونيًا لدى الجهات الأخرى.
كما يسهم الختم الرقمي، في حماية وتأمين التعاملات الإلكترونية سواء للمؤسسات أو الأفراد عبر الإنترنت، ومكافحة جرائم سرقة الهوية والحد منها، إضافة إلى توفير أعلى مستويات الأمان والموثوقية في التعاملات والإفادات الإلكترونية.
ويأتي الختم الرقمي ضمن برامج دعم التحول الرقمي، والاستغناء عن المتطلبات والمعاملات الورقية بطريقة مبتكرة، وذات موثوقية عالية.
الجدير بالذكر أن الختم أو التصديق الرقمي يصدر عن المركز الوطني للتصديق الرقمي، وهو إحدى مبادرات منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات الإستراتيجية، التي ينفذها مقدمو خدمات التصديق المعتمدين، تحت إشراف ومتابعة من المركز الوطني للتصديق الرقمي. ويسعى المركز الوطني للتصديق الرقمي إلى تعزيز مستوى الثقة والسلامة في التعاملات الإلكترونية الحكومية والتجارية في المملكة العربية السعودية من خلال تفعيل التقنيات الأمنية المتطورة الخاصة بالتصديق الرقمي والسياسات والإجراءات ذات العلاقة. إضافة إلى تقديم منظومة متكاملة لإدارة البنية التحتية للمفاتيح العامة، التي تقوم عليها جميع الأعمال الإلكترونية كالتجارة الإلكترونية والتعاملات الإلكترونية الحكومية، حيث تتيح المنظومة للمتعاملين عن طريق شبكة الإنترنت بمختلف فئاتهم "حكومة، مواطنون، أعمال" إجراء مختلف العمليات الإلكترونية بسرية وموثوقية تامة.​
التقييم:
آخر تعديل: 15/07/1444 06:40 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor