تسجيل الدخول

الصندوق يشارك في مهرجان"تمور العلا"ويقدم ورشة عمل عن مصانع التمور

​شارك صندوق التنمية الزراعية في مهرجان " تمور العلا"، الذي انطلق الجمعة الماضية ويستمر يومي الجمعة والسبت خلال الأسابيع الثلاثة القادمة، وتنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وتأتي مشاركة الصندوق من خلال جناح لاستقبال المزارعين والزوار والرد على استفساراتهم والاطلاع ع​لى ما يقدمه الصندوق من منتجات وخاصة فيما يتعلق بالتمور والصناعات التحويلية والتي تتعلق بمجال التمور.
كما عقد الصندوق مساء الأحد الماضي ورشة عمل بعنوان: "دور الصندوق في تمويل مصانع التمور التحويلية"، على مسرح إدارة تعليم العلا، حضرها عدد من المزارعين والمستثمرين والمهتمين.
حيث قدم المهندس عبد العزيز الحربي من فرع الصندوق في المدينة المنورة عرضًا عن مصانع التمور وتمويلها، تحدث فيه عن دعم الصندوق لصناعة التمور لتكون المصدرة الأولى عالمياً للتمور عبر زيادة نسبة تمويل إقامة مصانع للتمور والصناعات التحويلية التابعة لها، والوقوف على الوضع الرهن والمستقبلي لسوق منتجات صناعة التمور التحويلية وإعداد خطة تنفيذية لمراحل إقامة تلك المشاريع والتي تنمي صادرات المملكة من التمور.
كما تطرق الحربي إلى دور الصندوق في تمول مصانع التمور من خلال المساهمة في تمويل التكاليف التشغيلية لمصانع التمور التحويلية بنسبة 70%، ومن خلال وضع خطة تنفيذية لإقامة مشاريع مصانع التمور التحويلية في المملكة للاستفادة من القدرات الإنتاجية الكبيرة لقطاع التمور وخلق الفرص الاستثمارية في هذا المجال، إضافةً إلى وجود الدعم الحكومي الكبير في هذا المجال.
وفي ختام الورشة استقبل المشاركون في الورشة العديد من مداخلات الحضور، تضمنت أسئلة استفسارات ومقترحات حول تطوير مصانع وصناعة التمور في مدينة العلا.
وقد شارك في الورشة مدير إدارة المحافظ الائتمانية في الصندوق أنور فصال، ومدير عام فرع الصندوق في المدنية المنورة المهندس بندر الرحيلي.

التقييم:
آخر تعديل: 26/02/1442 01:12 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data