تسجيل الدخول

وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية ويعتمد الاستراتيجية الجديدة للصندوق

رأس معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، في مكتب معاليه اجتماع مجلس إدارة الصندوق.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام الصندوق منير بن فهد السهلي أن المجلس تابع في بداية الاجتماع قراراته السابقة وما تم اتخاذه حيالها من إجراءات.
وأشار إلى أن المجلس ناقش تقرير الأداء العام للصندوق من بداية العام المالي الحالي حتى نهاية شهر اكتوبر الماضي.
كما اطلع مجلس الادارة في اجتماعه اليوم على مشروع استراتيجية الصندوق الجديدة للفترة المقبلة، من خلال عرض مقدم اشتمل على نطاق عمل الاستراتيجية والنموذج التشغيلي والأهداف الرئيسة ومنهجية التحديث وموائمة هذه الأهداف مع رؤية المملكة 2030 والمبادرات الاستراتيجية ومؤشرات أدائها ، وتطوير دور الصندوق لزيادة دعم القطاع الزراعي ومنها مراحل الإنتاج والتسويق وسلاسل الامداد الزراعية ، ودعم برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة من خلال العديد من المشاريع والنشاطات ، إضافة إلى تعزيز أنظمة تقنية المعلومات وأتمتة العمليات وتحسين وتطوير أعمال الحوكمة والالتزام وإدارة الأداء وتعزيز التميز المؤسسي وغيرها . واعتمد مجلس الإدارة الاستراتيجية الجديدة للصندوق للفترة المقبلة.
وأعرب نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام الصندوق عن شكره لمجلس الإدارة على اعتماد هذه الاستراتيجية والتي ستشكل تطورا كبيرا في أداء الصندوق خلال الفترة المقبلة مؤكداً أهمية هذا المشروع في تطوير أعمال الصندوق لمواكبة التغيرات الاقتصادية الحالية والمستقبلية بالتزامن مع استراتيجيات وزارة البيئة والمياه والزراعة خاصة استراتيجيات الزراعة والمياه والأمن الغذائي، وكذلك صندوق التنمية الوطني، والسياسات والاستراتيجيات الأخرى ذات العلاقة بالقطاع الزراعي
كما أعرب السهلي عن الشكر والتقدير للقيادة الرشيد على ما يجده الصندوق من دعم ومؤازرة تمكنه من أداء دوره التنموي. مؤكداً أن صندوق التنمية الزراعية سيواصل بإذن الله استمرار دعمه للقطاع الزراعي في مختلف مجالاته وأنشطته والخدمات المساندة له، لمواصلة نمو هذا القطاع وتعزيز دوره للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.



التقييم:
آخر تعديل: 03/04/1441 05:28 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data