تسجيل الدخول

برعاية سمو أمير منطقة الباحة توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين صندوق التنمية الزراعية وجمعية النحالين بالمنطقة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، وقع مدير عام صندوق التنمية الزراعية الأستاذ/ منير بن فهد السهلي، ورئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة الدكتور/ أحمد بن عبد الله الغامدي، في ديوان الإمارة يوم الثلاثاء 3/7/1439هـ الموافق 20 /3/2018م، مذكرة تفاهم للتعاون فيما بينهما لدعم قطاع مربي النحل بالمنطقة وتستهدف في المرحلة الأولى (250) نحال بقيمة تمويلية تتجاوز (40) مليون ريال.
وتهدف المذكرة الى قيام الصندوق بتمويل النحالين مستلزمات إنتاج العسل تحت مسمى " مشروع تمويل مربي النحل بمنطقة الباحة" وفق الشروط واللوائح المنظمة لذلك. على أن تقوم الجمعية بتوفير جميع احتياجات المناحل المتنقلة، باستخدام التقنيات الحديثة في مجال تربية النحل. وتتضمن المذكرة أيضاً العمل على تدريب النحالين الراغبين في الاقتراض بمعدل دورتين تكون الأولى مبتدئة، والثانية متقدمة في طرق تربية النحل الحديثة.
ويتطلع الصندوق إلى تعاون الجمعيات التعاونية المتخصصة في مجال النحالين وإنتاج العسل في مناطق المملكة المختلفة التي تتمتع بميز نسبية لإنتاج العسل، بما يساهم في النهوض بصناعة وإنتاج العسل ويتوافق مع توجهات وزارة البيئة والمياه والزراعة في هذا الشأن، ويفتح فرص عمل للشباب السعودي المؤهل وفق رؤية المملكة (2030).​

التقييم:
آخر تعديل: 21/08/1439 07:32 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data