تسجيل الدخول

الرئيس التنفيذي للصندوق يختتم زيارته إلى سلطنة عمان

اختتم الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية الأستاذ منير بن فهد السهلي زيارته لسلطنة عُمان، حيث التقى خلالها بمعالي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عمان د. سعود بن حمود الحبسي، وبعدد من المسؤولين والمختصين في الوزارة وفي صندوق التنمية الزراعية والسمكية في السلطنة.
حيث بحث اللقاء مع معالي الوزير سبل التعاون بين البلدين في مجالات التنمية الزراعية والأمن الغذائي، وتبادل الخبرات في مجال تمويل مشاريع القطاع الزراعي، ومناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في قطاع التنمية الزراعية.
وقد شارك سعادة الرئيس التنفيذي في الجلسة الحوارية التي عقدها صندوق التنمية الزراعية والسمكية في سلطنة عمان، بحضور سعادة الوزير مفوض القائم بأعمال سفارة المملكة في سلطنة عمان يوسف العودة، وسعادة الدكتور أحمد البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للزراعة، والمدير التنفيذي المكلف لصندوق التنمية الزراعية والسمكية حنان السليمي، وبمشاركة عدد من المسؤولين ومدراء العموم في الوزارة وفي صندوق التنمية الزراعية والسمكية في السلطنة.
وتطرقت الجلسة إلى دور الصندوق العماني وأهدافه، إضافة على إلى تسليط الضوء على تجربة صندوق التنمية الزراعية في السعودية، ومناقشة فرص تبادل الخبرات بين الجانبين. واستعرضت الجلسة دور الصندوقين الشامل في تمويل ودعم المشاريع الزراعية وتقديم الخدمات والمنتجات التمويلية للأفراد والشركات والجمعيات والمستثمرين بهدف دعم القطاع الزراعي، إضافة إلى دعم وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة في مشاريع القطاع الزراعي بهدف المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.
وخلال الزيارة التقى سعادة الرئيس التنفيذي بوكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية المهندس يعقوب البوسعيدي، وقد ناقش اللقاء التنمية الريفية وتمويل مشاريع الثروة السمكية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي المستدام، وجرى خلال اللقاء مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الزراعة والثروة السمكية، وتعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين.
كما التقى سعادة الرئيس التنفيذي بوكيل وزارة المالية في سلطنة عمان د. عبدالله بن سالم الحارثي، حيث سلط اللقاء الضوء على تجربة الاستدامة المالية وتحقيق التوازن المالي. كما التقى بالرئيس التنفيذي المكلف لبنك التنمية حمد الحارثي، حيث استعرض اللقاء برامج الإقراض التي يقدمها البنك لمشاريع القطاع الزراعي في سلطنة عمان.
وخلال زيارة سلطنة عمان زار سعادة الرئيس التنفيذي سوق خزائن المركزي للخضروات والفواكه بمدينة خزائن الاقتصادية، حيث كان في استقباله مدير عام التسويق الزراعي والسمكي في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه الدكتور مسعود العزري، ومدير سوق خزائن عثمان الهطالي، حيث التقى الرئيس التنفيذي برئيس مجلس إدارة السوق خالد الخطيب، والرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لإدارة البنية الأساسية "ركيزة" منير المنيري، وناقش اللقاء الدور الذي يلعبه السوق في دعم التسويق الزراعي ودعم سلاسل الإمداد، وخلال الزيارة تم التعرف إلى أقسام السوق والخدمات المساندة التي يقدمها للتجار والمزارعين، ودوره في تصدير واستيراد وتغليف وتسويق وتوزيع الخضروات والفواكه. إضافة إلى تعزيز سلاسل الإمداد والتبريد المركزي وجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية في القطاع الغذائي.
وعبر الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية عن شكره وتقديره لمعالي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه د. سعود بن حمود الحبسي على دعوة الزيارة وحفاوة الاستقبال، وعلى إتاحة الفرصة لمناقشة فرص تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التنمية الزراعية المستدامة ودعم الأمن الغذائي.​


التقييم:
آخر تعديل: 29/07/1445 09:41 م
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor