تسجيل الدخول

الصندوق يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

​برعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ وقّع الصندوق مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" بمقر الجامعة في ثول، وذلك بهدف التعاون في مجال تطوير ودعم الدراسات والبحوث في القطاع الزراعي، وذلك صباح يوم السبت 8 رجب 1445هـ، الموافق 20 يناير 2024م. حيث وقّع المذكرة الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الزراعية الأستاذ منير بن فهد السهلي، ونائب رئيس الجامعة لمعهد التحول الوطني الدكتور أيان كامبل.
وتضمنت المذكرة عددا من مجالات التعاون بين الصندوق والجامعة مثل تبادل الإحصائيات والبيانات فيما يخص القطاع الزراعي، والتعاون في مجال دعم مشاريع البحث المشتركة في المجالات التكنولوجية، والوصول إلى تقنيات الجامعة لأغراض المنتجات الجديدة للصندوق التي تساهم في الأمن الغذائي وفي تنمية المناطق الريفية. إضافة إلى تنمية المواهب من خلال برامج قصيرة المدى مثل (المعسكرات التدريبية، والهاكثون، والتدريب) المتوافقة مع متطلبات الصندوق.
وتأتي هذه المذكرة ضمن دور الصندوق في تطوير القطاع الزراعي وتعزيز التنمية الزراعية الريفية المستدامة، وفي تطوير الدراسات والأبحاث والتمويل في مختلف المجالات الزراعية والخدمات اللوجستية المساندة لها.​



التقييم:
آخر تعديل: 08/07/1445 11:53 م
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor