تسجيل الدخول

الصندوق ينظم ورشة عمل عن التمويل الزراعي والفرص الاستثمارية في منطقة الباحة

نظم الصندوق بالتعاون مع غرفة الباحة وبمشاركة وزارة البيئة والمياه والزراعة ورشة عمل بعنوان "دور الصندوق في التمويل الزراعي والفرص الاستثمارية في منطقة الباحة" وذلك يوم الأربعاء 28 جمادى الآخرة 1445هـ، الموافق 10 يناير 2024م، بحضور عدد من المستثمرين والمزارعين بالمنطقة.
وسلطت الورشة الضوء على دور الصندوق الشامل في تمويل المشاريع الزراعية، وما يقدمه من خدمات ومنتجات تمويلية للأفراد والشركات والجمعيات التعاونية والمستثمرين الأجانب بهدف دعم القطاع الزراعي بالمملكة، والتعريف بأنواع المشاريع المتخصصة التي يمولها الصندوق، إضافة إلى الحديث عن القروض التنموية المقدمة لصغار المزارعين ضمن برنامج التمويل المساند لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة.
كما استعرضت الورشة الفرص الاستثمارية بمنطقة الباحة، وتشمل: مدينة المانجو والأشجار المثمرة ومشتل الحرجيات في محافظة قلوة، وزراعة المانجو والأشجار المثمرة في محافظة المخواة. بهدف عرض الفرص الاستثمارية ودور الصندوق في تمويلها من خلال التعريف بآليات الإقراض وأنواعه ومتطلباته، وطريقة التقديم للحصول على التمويل المناسب.
وتأتي هذه الورشة كأولى فعاليات الصندوق للتعريف بالفرص الاستثمارية الاستراتيجية بالمملكة بالتعاون مع منصة " نما" في وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومنصة "فرص" في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومبادرة "استثمر في السعودية"، وذلك بهدف تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي، وتسهيل حصول المستثمرين على الدعم والتمويل من خلال تقديم المعلومات الواضحة حول فرص الاستثمار المتوافرة في مناطق المملكة، والتمويل المناسب لها عبر التعاون والتنسيق المشترك مع الجهات ذات العلاقة.​



التقييم:
آخر تعديل: 29/06/1445 12:33 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor