تسجيل الدخول

الصندوق يشارك في المعرض الزراعي السعودي ويعرض تجارب ومنتجات المزارعين

يشارك الصندوق بالمعرض الزراعي السعودي الدولي في دورته الأربعين، تحت رعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة، ويستمر على مدى أربعة أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 8-11 ربيع الآخر 1445هـ، الموافق 23-26 أكتوبر 2023م. ويعد المعرض أكبر فعالية لذوي الاختصاص في القطاع الزراعي، حيث يسلط الضوء على تطورات القطاع الزراعي والغذائي في المملكة.
وستكون مشاركة الصندوق من خلال جناح تعريفي لعرض البرامج التمويلية والخدمات الإلكترونية، وتقديم الاستشارات التمويلية، إضافة إلى عرض تجارب ومنتجات بعض المزارعين من حول المملكة. حيث يبرز الجناح دور الصندوق في دعم وتمويل مختلف أنشطة القطاعات الزراعية مثل تمويل البيوت المحمية ومشاريع الدواجن والاستزراع المائي، وتمويل برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، ودعم استخدام التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، إضافةً إلى تمويل مصانع المنتجات الزراعية التحويلية ومراكز تسويق المنتجات الزراعية، حيث يشارك في الجناح عدد من المختصين لاستقبال الجمهور والزوار من المزارعين والمستثمرين والمهتمين في القطاع الزراعي، للإجابة على استفساراتهم فيما يتعلق بالمنتجات الائتمانية أو الخدمات التي يقدمها الصندوق.
وعلى هامش المعرض يشارك الصندوق في المؤتمر المصاحب ضمن نخبة من المختصين في القطاع الزراعي حيث سيكون الصندوق من ضمن المشاركين في جلسة "التمويل والاستثمار في القطاع الزراعي" وذلك مساء يوم الثلاثاء، ثاني أيام المعرض. كما ينظم الصندوق ورشة العمل بعنوان: "دور الصندوق في تمويل الاستثمار الزراعي السعودي الخارجي" بمشاركة وزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الاستثمار، والهيئة العامة للتجارة الخارجية. وذلك مساء يوم الإثنين 8 ربيع الآخر، 23 أكتوبر، حيث يدعو الصندوق الشركات والمستثمرين السعوديين والأجانب لحضور الورشة والتعرف إلى البرامج التمويلية المقدمة.
​ويشارك في جناح الصندوق لهذا العام عددًا من المزارعين المستفيدين من تمويل الصندوق من حول المملكة، وذلك بهدف عرض منتجاتهم وأعمالهم وتسليط الضوء على تجاربهم في هذا المجال، حيث ستغطي مشاركاتهم زراعة الخضار والفواكه، وزراعة البن، وتربية النحل وإنتاج العسل، وكذلك عيادة بيطرية لعلاج الحيوانات والطيور الأليفة.​



التقييم:
آخر تعديل: 06/04/1445 11:43 م
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
open data
Raqmai
google paly
App stor