تسجيل الدخول

الصندوق يشارك بجناح تعريفي في مهرجان بريدة للتمور

شارك صندوق التنمية الزراعية بجناح تعريفي في مهرجان بريدة للتمور والتي تنظمه أمانة منطقة القصيم والذي يهدف إلى خلق منصة عالمية لتطوير قطاع التمور ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وصولاً إلى تنويع الاقتصاد وتعظيم القدرات الاستثمارية لصناعة التمور عبر التكامل الإقليمي والدولي ودعم التبادل التجاري والمعرفي بين المشاركين.
وحظي قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور باهتمام كبير من الصندوق، حيث قدم الصندوق منذ إنشائه وحتى نهاية العام المالي المنصرم 1438/1439هـ 2017م (76) قرضاً لمصانع التمور بقيمة تمويل إجمالية تجاوزت (417) مليون ريال، كما أولى الصندوق اهتماماً كبيراً بتمويل مجالات الخدمات المساندة لهذا القطاع ومنها تمويل مستودعات التبريد لحفظ وتخزين المنتوجات الزراعية ومنها التمور. حيث مولها الصندوق بقيمة اجمالية تجاوزت 295 مليون ريال.
وسبق للصندوق أن أطلق من ضمن مبادراته السبع المبادرة الخامسة والمتعلقة (بتطوير قطاع النخيل والتمور والصناعات التحويلية)، والتي أصدرت العديد من التوصيات للنهوض بهذا القطاع من مرحلة الإنتاج حتى مرحلة التسويق إضافة الى تدريب القدرات البشرية المحلية، والسعي في فتح قنوات تسويقية للمنتجات السعودية من التمور.


التقييم:
آخر تعديل: 29/12/1439 03:35 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data