تسجيل الدخول

المهندس / عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي

​​المهندس/ عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي حاصل على شهادة الهندسة الكيميائية من جامعة الملك سعود، وعُيِّن وزيرًا للزراعة في 15 يناير من عام 2015م، وقد عُدِّل مُسماها بأمر ملكي في مايو 2016م، وضُم إليها نشاطا البيئة والمياه ليصبح وزيرًا للبيئة والمياه والزراعة. 

عمل لمدة 13 عامًا بالصناعات البترولية قبل التحاقه بشركة المراعي عام 1996م؛ حيث شغل بها منصبي نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمصانع المراعي المركزية بالخرج، إلى أن عُيِّن رئيسًا تنفيذيًا للشركة خلال الفترة 2000 – 2015م.

شغل رئاسة مجلس إدارة كل من الشركة الدولية للألبان والعصائر (مشروع تحالف مشترك بين شركتي المراعي وبيبسيكو) والمعهد التقني للألبان والأغذية الذي أنشأته المراعي بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف توطين صناعة الألبان. 

رأس أيضًا مجلس المديرين لكل من الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية "سفن دايز" وشركة المزارعون المتحدون، فضلاً عن عضوية مجلس إدارة كل من الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك)، وعضوية المجلس الهندسي لكلية الهندسة بجامعة الملك سعود. 

ويشغل معاليه حاليًا، بصفته وزيرًا للبيئة والمياه والزراعة منصب رئيس مجلس إدارة كل من المؤسسة العامة للحبوب، وهيئة الري والصرف، وصندوق التنمية الزراعية، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والهيئة السعودية للحياة الفطرية، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، وشركة المياه الوطنية، والشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني.

وتتميز خبرة الوزير في الإدارة التشغيلية وإدارة المشاريع والاستثمارات، كما عُرف عنه دعمه لبرامج المسؤولية الاجتماعية؛ حيث يُعتبر عضوًا في جمعية الأطفال المعوقين، ودعمه كذلك لتدريب القوى العاملة الوطنية وتوطين الوظائف. فضلاً عن جهده في مجال المحافظة على الموارد الطبيعية والتنمية الزراعية.


التقييم:
آخر تعديل: 11/06/1440 11:22 م
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data