تسجيل الدخول

الدكتور / محمد بن يحيى الصيادي



حصل الدكتور محمد بن يحيى الصيادي على بكالوريوس العلوم الزراعية من جامعة الملك سعود، تخصص إنتاج حيواني وتقنية أغذية، حصل بعدها على درجتى الماجستير والدكتوراه فى مجال تغذية الحيوان من جامعة ولاية يوتا الحكومية بالولايات المتحدة الامريكية بدرجه ممتاز مع مرتبه الشرف الأولى، وعمل بعد تخرجه أستاذاً مساعداً ثم أستاذاً مشاركاً ثم إستاذاً بكلية الزراعة قسم الانتاج الحيواني بجامعة الملك سعود.

تقلد الصيادي عدة مناصب إدارية وفنية ، كما عمل مديراً لمركز البحوث الزراعية بالكلية نفسها 1411هـ - 1413هـ ، ثم مستشاراً لوزارة الزراعة ووكالة الثروة الحيوانية 1425هـ - 1430هـ ، ويعمل حالياً نائباً للرئيس التنفيذي للأبحاث والتطوير بشركة أراسكو للأعلاف.

أشرف د. الصيادي على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه داخل القسم وخارجه، وله أكثر من خمسين بحثاً منشوراً في مجلات علمية عالمية ومحلية متخصصة، وله بعض النشرات الارشادية في مجال الانتاج الحيواني.

وقد نال جائزة النشر العلمي على مستوى القاره الأمريكية (أمريكا الشمالية) لعلوم الإ​نتاج الحيواني 1982م، كما شارك في العديد من الحلقات والندوات والمؤتمرات العلمية محلياً ودولياً.

التقييم:
آخر تعديل: 12/06/1441 11:23 ص
logo
أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك بالقائمة البريدية
2030 vision
  • css3
  • html5
  • W3C
هذا الموقع يدعم متصفحات
browsers
open data